إغلاق

ملخص العلم هذا الأسبوع

إطلع على أرشيف ملخصات الأسابيع السابقة!

سيارات سباق متحكم بها عقليا!

  • تعليق
التكنولوجيا تصل إلى المرحلة التي يكون فيها سباق السارات بأكمله داخل عقلك. "التحكم العقلي في سباق السيارات" كان حاضرا في مركز فينيكس للمؤتمرات كجزء من الندوة الدولية حول الميكروويف 2015 (IMS).

 الشركات الحاضرة من جميع أنحاء العالم حملت تكنولوجيا جديدة تتعلق بنظرية الميكروويف. "رأيت السيارات ورأيت الناس تحركها بواسطة عقولهم" هكذا قالت تيفاني مانيون Tiffany Mannion، إحدى المشاركات في المؤتمر.

 لقد زارت ركن معهد الهندسات الإلكترونية و الكهربائية (IEEE) و الذي قدم لها مكانا ضمن مسار السباق 19. وضعت تيفاني سماعة و حصلت على تدريب قصير. "أولا عليك أن لا تركز على أي شيء"، وأضافت، "ومن ثم عليك أن تجلس هناك، وعليك أن تركز على شيء صعب حقا. لقد وجدت على الطاولة بقعة واحدة وحدقت فيها باستمرار حتى تحركت سيارتي. 
  
" ليس من السهل كما يبدو، لم تتمكن تيفاني من تحريك السيارة عبر الطاولة. تقوم السماعات بقياس نشاط الدماغ عندما يكون المستخدم مركزا تماما و أن هذا النشاط هو الذي يجعل السيارة تتحرك. "بالنسبة لي تحديدا أفكر في الموسيقى أو عزف مقطوعة على البيانو " هكذا قال ميكي يونغ Mickey Young من IEEE." أتصورها و أستمع إليها في رأسي ثم أجدها تعمل." 

أما الآن، فإن التكنولوجيا هي سباق السيارات لكن يونغ يقول أنه من المحتمل مستقبلا أن لا تنحصر في سباق السيارات و قد تتجاوزها إلى التحكم في الأضواء و فتح الأبواب و لعب ألعاب الفيديو و المزايا الطبية كل هذا بواسطة عقلك".

 ومسار السباق سيكون مفتوحا يوم الأربعاء 20 ماي، من الساعة 09:00 حتي 05:00 و يوم الخميس 21 مايو، من 09:00 حتي 15:00. المعرض سيكون مفتوحا بالمجان يوم الاربعاء، ولكنه سيكلف 30 $ يوم الخميس.


ترجمة : Aziz Amrar
تصميم : Abdou Hamzaoui
 
المصدر: هنا

شاهد ايضا مواضيع مشابهة